إعلان

تعاون “حلوان للآلات” مع أوراسكوم والزامل لتنفيذ أعمال جلفنة القطار الكهربائى

اتفقت شركة “حلوان للآلات والمعدات” على التعاون مع شركتى ” أوراسكوم” و “الزامل” لتنفيذ أعمال الجلفنة لجسم القطار الكهربائى السريع، وذلك فى إطار الحرص على تنفيذ توجيه وزير الدولة للإنتاج الحربى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى لكافة الجهات التابعة للوزارة بانتهاج سياسة الانفتاح والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية دعما للمنتج المحلى والاقتصاد الوطني.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات المهندس عزت عبد العزيز، إلى أن الشركة تمتلك مصنعا للجلفنة تم تأسيسه عام 1999 بغرض جلفنة المعادن بالغمر الساخن وهى أكثر الطرق نجاحاً في الحفاظ على المشغولات الحديدية من التآكل وتصلح هذه الطريقة للعديد من المشغولات مثل أبراج الضغط العالى، أبراج الجهد المتوسط ، أبراج الجهد المنخفض ، أعمدة الإنارة ، الأنابيب ذات الأقطار والاستخدامات المتعددة ، مكونات أجهزة الرى المحوري وكذلك المشغولات الصغيرة.

وفى عام 2019 قامت شركة “إنديكو” الإيطالية بإعادة تأهيل مصنع الجلفنة وأدى ذلك إلى نجاح المصنع إنتاج المنتجات بأعلى جودة وفى وقت قصير ومحققة لكافة المعايير والاشتراطات البيئية والمهنية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن مصنع الجلفنة مقسم إلى عدة قطاعات وهى قطاع التحميل الخارجى والذي يتم فيه استلام المنتجات من العملاء .

وعقب ذلك يتم تحميل المشغولات على المثبتات بقطاع التحميل الداخلى ثم يتم نقل المشغولات ووضعها بقطاع الأحواض والبوتقة والذى يضم عدد ( 12 ) حوضا مختلفين منهم عدد ( 8 ) أحواض معالجة وتبلغ أبعاد بوتقة الجلفنة ( 15.8 م طول و 1.6 م عرض و 2.6 متر عمق )، عقب ذلك يتم نقل المشغولات لقطاع التفريغ وذلك بعد إتمام عملية الجلفنة وفى النهاية يتم نقل المشغولات لقطاع التشطيب.

وينقسم هذا القطاع لقسمين ( قسم تشطيب المشغولات الكبيرة وقسم تشطيب المشغولات الصغيرة ) وعقب ذلك يتم تسليم المشغولات للعملاء بعد إتمام عملية الفحص.

إعلان

محتوى ذو صلة

التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

الإشتراك في القائمة البريدية

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.